الرقابة الشرعية

نحرص في شركة نمو المالية على أن تكون جميع أنشطتنا واستثماراتنا موافقة لأحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية.


تتمثل مسؤولية المجلس الاستشاري الشرعي في الإشراف على التزام الشركة بأحكام وضوابط الشريعة الإسلامية من خلال مراجعة الإجراءات باستمرار لضمان تماشي الاستثمارات الحالية والجديدة مع ضوابط ومبادئ الشريعة الإسلامية. كما يقوم المجلس بتنظيم زيارات تفتيشية منتظمة للتأكد من أن جميع استثمارات شركة نمو المالية قد تمت هيكلتها بما يتوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية.

 

ومن منطلق اهتمام شركة نمو المالية وحرصها على أن تتماشى جميع استثماراتها مع ضوابط الشريعة الإسلامية، فقد تعاونت الشركة مع دار المراجعة الشرعية -وهي الجهة الرائدة في مجال المراقبة الشرعية- لتتولى هذه الدار التأكد من مشروعية جميع استثمارات الشركة.

 

وبموجب اتفاقية الخدمات الشرعية التي أبرمتها شركة نمو المالية، سوف تقدم الشركة لدار المراجعة الشرعية كامل الصلاحيات للإشراف على النشاط التجاري للشركة والتحقق من توافق أعمال الشركة مع ضوابط وأحكام الشريعة الإسلامية. وبالإضافة إلى ذلك، ستتولى دار المراجعة الشرعية مسؤولية إجراء مراجعات دورية ومتفرقة، بالإضافة لمراجعة هيكل الاستثمار والوثائق والاتفاقيات الخاصة بالمنتجات التي تقدمها الشركة، وستتولى الدار أيضاً إصدار الشهادات الشرعية والإجابة على الأسئلة والاستفسارات الشرعية التي تطرحها الشركة أو عملاء الشركة.

 

تعد دار المراجعة الشرعية هي المستشار الشرعي الأول للمؤسسات في العالم، إذ تديره نخبة من العلماء في أكثر من 12 دولة من الولايات المتحدة وأوروبا وأفريقيا ودول مجلس التعاون الخليجي وآسيا. كما يميز دار المراجعة الشرعية اتساع نطاق عملها جغرافياً ضمن عدد قليل من الشركات، إضافة للعلاقات التي تربط الدار مع المستشارين الشرعيين الموزعين في عدد من دول العالم، وبهذا يمكنها تلبية متطلبات الأعمال لعملائها على الصعيد العالمي.

 

تقدم دار المراجعة الشرعية خدمات الاستشارات المهنية الشرعية وخدمات التدقيق والمراجعة الشرعية للشركات العامة والخاصة، ويشمل ذلك قروض الشركات والصكوك وأسواق الأسهم الإسلامية، ومراجعة الطروحات العامة الأولية والممارسات المصرفية الاستثمارية، ومقدمي المعلومات. كما تخدم الدار قطاعات متعددة في مجال الصناعة المالية، فتقدم خدماتها لعملاء من هونغ كونغ والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وفرنسا وسويسرا ودول مجلس التعاون الخليجي.

 

أما في المملكة العربية السعودية وحدها، فتقدم الدار خدماتها لأكثر من 13% من شركات الاستثمار السعودية المرخصة من هيئة السوق المالية، كما تقدمها لـأكثر من 21% من شركات التأمين المدرجة في سوق الأوراق المالية (تداول). كما تشمل خدماتها المقدمة مجموعة واسعة من الخدمات المجانية الإضافية، منها إصدار الشهادات للمنتجات وتقديم الاستشارات، وتقديم خدمات المراجعة الشرعية ومراجعة الأسهم.


www.shariyah.com للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بدار المراجعة الشرعية على العنوان التالي:


جميع الحقوق محفوطة لـ شركة النمو المالية للاستشارات المالية 2021
تطوير