أعضاء مجلس الإدارة

 رؤيتنا :

يتولى مجلس إدارة شركة نمو المالية مسؤولية الإشراف على حوكمة الشركة وأدائها وتطويرها والالتزام التنظيمي فيها.
 

تشمل مسؤوليات المجلس -على سبيل المثال لا الحصر- ما يلي:

  • تطوير البنية التحتية للسياسات والأهداف الأساسية
  • تحديد المخاطر الرئيسية التي تنطوي عليها استثمارات الشركة ووضع منهجيات فعالة للتخفيف من هذه المخاطر بكفاءة
  •  حماية أصول الشركة وحقوق المساهمين
  • وضع سياسات التعاقب الخاصة بأعضاء الإدارة العليا لضمان استمرارية العمل والإشراف على تنفيذها
  • الإشراف على تنفيذ السياسات الداخلية
  • توفير القيادة والتوجيه داخل الشركة
  •  الالتزام بالنزاهة وبأعلى المعايير الأخلاقية
  • إنفاذ سلوكيات الالتزام لضمان الامتثال لجميع المتطلبات التنظيمية والقانونية

يتألف مجلس الإدارة من ستة أعضاء يختارهم المساهمون خلال اجتماع الجمعية العمومية.

تتبع مجلس الإدارة أربع لجان هي:

اللجنة التنفيذية

لجنة التدقيق والمراجعة

لجنة المطابقة والالتزام

لجنة الترشيحات والمكافآت

يضم مجلس إدارة شركة نمو المالية اليوم الأعضاء التالية أسماؤهم:

الأستاذ/ عبد المحسن يحيى محمد الجهيمي – رئيس مجلس الإدارة

الرئيس التنفيذي لشركة السابق للاستثمار، ورئيس مجلس إدارة صندوق «ALIF» الاستثماري في مجال الطيران، وهو أيضاً الرئيس التنفيذي لشركة السابق للاستثمار في فرانكفورت. يشغل عضوية مجالس إدارات في عدد من الشركات الاستثمارية وصناديق الاستثمار العقاري. شغل سابقاً منصباً في إدارة التدريب في مديرية الأمن العام بوزارة الداخلية، وشغل بعد ذلك منصب مساعد مدير إدارة شؤون الضباط في الأمن العام، كما شغل منصب المدير التنفيذي لشركة دار قباء للتطوير العقاري.

يحمل الأستاذ عبد المحسن شهادة الماجستير في التشريع الإسلامي. ودرجة البكالوريوس في الدعوة والإعلام من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، كما يحمل أيضاً درجة البكالوريوس في العلوم الأمنية من كلية الملك فهد الأمنية.

الأستاذ تركي بن مرشود – الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة نمو المالية

يمتلك الأستاذ تركي خبرة تزيد عن 17 عاماً في مجال الاستثمار وإدارة العمليات والالتزام ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وإدارة المخاطر. شغل الأستاذ تركي منصب رئيس العمليات في شركة الإنماء للاستثمار لأكثر من 11 عاماً، حيث سنّ ووضع عدد من التشريعات الخاصة بأحكام الأوراق المالية. أما اليوم فإنه يقدم الاستشارات الاستثمارية، كما يشارك في تأسيس الشركات.

يحمل الأستاذ تركي درجة البكالوريوس في الإدارة المالية من جامعة الملك سعود، بالإضافة إلى عدد من الشهادات المهنية من عدة مؤسسات مثل هيئة السوق المالية وعدد من الجامعات العالمية المرموقة.

الأستاذ محمد الفنتوخ – عضو مجلس إدارة

الرئيس التنفيذي لدى شركة الفوزان السابق القابضة. شغل سابقاً عدة مناصب في هيئة السوق المالية، وانضم بعد ذلك لشركة الإنماء للاستثمار رئيساً لإدارة تطوير المنتجات الاستثمارية ورئيساً لإدارة الاستثمارات البديلة.

يحمل الأستاذ محمد الفنتوخ شهادة الماجستير في المالية من جامعة ويلاميت، وشهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة الملك سعود، كما حصل على شهادة من جامعة هينلي البريطانية للأعمال في برنامج التطوير المهني للأسواق المالية.

الأستاذ هشام عبدالعزيز الزيد – عضو مجلس إدارة مستقل

لمدير العام للاستثمار العقاري في شركة أوقاف للاستثمار. عمل قبل ذلك مديراً في قسم استشارات الصفقات في شركة كي بي ام جي الفوزان والسدحان. بعد ذلك، شغل منصب مدير أول لصناديق الاستثمارات البديلة في شركة الإنماء للاستثمار.

يحمل الأستاذ هشام شهادة البكالوريوس في المالية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

السيد يزيد بسطامي – عضو مجلس إدارة مستقل

رئيس تطوير الاعمال في شركة الإنماء للاستثمار. عمل سابقاً رئيساً مكلفاً لإدارة المخاطر والشؤون المالية، وشغل منصب المراقب المالي في شركة الإنماء للاستثمار.

يحمل السيد يزيد شهادة الماجستير في الأصول المالية وشهادة البكالوريوس من جامعة القديس يوسف، كما أنه محلل مالي معتمد ومحاسب قانوني معتمد وحاصل أيضاً على الشهادة العامة للتعامل في الأوراق المالية (CME I).

الدكتور خالد النفجان - عضو مجلس إدارة مستقل

الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة المشاريع الأولى المحدودة. ويشغل منصب الشريك المؤسس و عضو مجلس الإدارة لثلاث شركات خارجية . شغل سابقا منصب الشريك المؤسس وعضو مجلس الإدارة لمعهد اوربتس للتدريب.

يحمل الدكتور خالد ماجستير و دكتوراه في علوم الكمبيوتر من جامعة شيفيلد ، كما يحمل بكالوريوس في نظم المعلومات الحاسوبية من جامعة الملك سعود و ماجستير في إدارة الاعمال من جامعة سالفورود .

لجان مجلس الإدارة
تتولى لجان المجلس القيام بمهامها المختلفة التي تتكامل في أدوارها وتساهم بذلك في دعم الشركة ومساندتها في القيام بمهامها الإدارية والإشرافية:

  • مجلس الإدارة: يلعب مجلس الإدارة دوراً محورياً في إدارة الشركة من خلال إدارته وإشرافه على اثنين من العوامل التي تحدد في نهاية المطاف نجاح المؤسسة المالية، وهما:
    1. – التحركات الاستراتيجية التي تختارها الشركة
    2. – الاحتفاظ بالمواهب اللازمة لضمان نجاح الاستراتيجية -بداية من الرئيس التنفيذي للشركة

 

  • لجنة الترشيحات والمكافآت: تتولى لجنة الترشيحات والمكافآت مسؤولية وضع سياسة وإطار واضحين بشأن مكافأة أعضاء مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي والإدارة العليا، وذلك لضمان توفر حدود وضوابط رسمية وواضحة تحدد مكافآت أعضاء مجلس الإدارة بما يتماشى مع سياسات وممارسات الشركة وقيمها الأخلاقية وأهدافها وثقافتها. 

 

  • اللجنة التنفيذية: تعمل اللجنة التنفيذية كلجنة تشغيلية أو مجلس تنفيذي يتولى الإشراف على إدارة الشركة وعملياتها، وتتألف من الرئيس التنفيذي ومرؤوسيه المباشرين (رؤساء الإدارات ورؤساء الأقسام). 

 

  • لجنة الالتزام: تضمن هذه اللجنة الالتزام بالمتطلبات التنظيمية بشكل عام، وبأنظمة ولوائح هيئة السوق المالية بشكل خاص.  كما تشجع هذه اللجنة التطوير المستمر لسياسات الشركة وإجراءاتها وممارساتها فيما يتعلق بمسؤوليات الشركة وشفافيتها ونزاهتها وتحث على الالتزام بها. 

 

  • لجنة التدقيق والمراجعة: تعمل لجنة التدقيق بصفتها طرفاً مستقلاً وموضوعياً للإشراف على عملية إعداد التقارير المالية للشركة ونظم الرقابة الداخلية والأخلاقيات المؤسسية في الشركة، وتعتبر بمثابة قناة للتواصل الذي يربط بين المراجع المستقل وبين الإدارة المالية وأعضاء الإدارة العليا وإدارة التدقيق الداخلي والجهة أو الهيئة الإشرافية.
جميع الحقوق محفوطة لـ شركة النمو المالية للاستشارات المالية 2021
تطوير