الأداء المالي لشركة نمو المالية

الأداء المالي لشركة نمو المالية

تعمل شركة نمو المالية كذراع استثماري لعملائها ومساهميها، فرأس المال الذي تستخدمه الشركة في عروضها الاستثمارية يتم جمعه بالكامل من خلال إنشاء صناديق مستقلة أو برامج استثمارية مباشرة. لذا فإن الشرکة ليست کیان قائم علی بنود ميزانيتها العمومية، ونادراً ما تعتمد على استثماراتها المسجلة في دفاترھا.

 

تبرهن الاستراتيجية المالية للشركة على التزامها القوي واستقلاليتها في تعاملاتها. وبالإضافة إلى ذلك، تحتفظ الشركة بمركز جيد حيث يبلغ رأس مالها 50 مليون ريال سعودي، كما أنها تركز على تطوير الشركة بالاعتماد على مواردها الذاتية وبالاعتماد على التزام المساهمين والعوائد المحققة. 

 

تأسست شركة نمو المالية في عام 2014 ولا زالت منذ ذلك الحين تحقق قيمة إضافية لمساهميها وتحقق النجاح بالاعتماد على مواردها الذاتية بفضل أدائها المتميز، كما تحقق الشركة إيراداتها من خلال تقديم خدماتها المالية للعملاء والمساهمين.

 

تتمثل الأنشطة الرئيسية للشرکة في الاستثمار المباشر أصالة عن العملاء، وفي التعهد بالتغطية، وتقديم خدمات الإدارة والترتيب والحفظ في مجال الأوراق المالیة بموجب ترخيص هيئة السوق المالية. 

 

ومن منطلق التزام الشركة بشفافية الإفصاح وامتثالاً لأنظمة ولوائح هيئة السوق المالية في المملكة العربية السعودية والمعايير والأنظمة الدولية الأخرى فقد قمنا بنشر أداء الشركة المالي أدناه.

 

التقارير الدورية لبرامج وصناديق الاستثمار

تحرص شركة نمو المالية على أن يكون مستثمريها على علم تام بالوضع والأداء المالي لاستثماراتهم لديها، لذا فإن الشركة تقوم بنشر تقارير دورية عن أداء كل من برامجها وصناديقها الاستثمارية على أساس ربع سنوي ونصف سنوي وسنوي.

تقارير مجلس الإدارة

تقارير مجلس الإدارة 2015

تقارير مجلس الإدارة 2016

تقارير مجلس الإدارة 2017

تقارير مجلس الإدارة 2018

تقارير مجلس الإدارة 2018

تقارير مجلس الإدارة 2019

تقارير مجلس الإدارة 2020

القوائم المالية

القوائم المالية 2015

القوائم المالية 2016

القوائم المالية 2017

القوائم المالية 2018

القوائم المالية 2019

القوائم المالية 2020

عملية تقييم كفاية رأس المال (“إكاب”)

تبنت شركة نمو المالية تطبيق بنود الركيزة الثالثة منذ تأسيسها في عام 2014. كما أصدرت هيئة السوق المالية قواعد الكفاية المالية في ديسمبر 2012. ووفقاً للفصل 20 من قواعد الكفاية المالية فإنه يطلب من جميع الأشخاص المرخص لهم أن تكون لديهم عملية تقييم داخلي لكفاية رأس المال.

 

وكما هو مبين في قواعد الكفاية المالية الصادرة عن هيئة السوق المالية، تتطلب عملية التقييم الداخلي لكفاية رأس المال خمسة خصائص تشمل رقابة الجهاز الإداري، وتقييم ملائم لرأس المال، وتقييم شامل للمخاطر، والمراقبة وإعداد التقارير، ومراجعة الرقابة الداخلية. لذا فإن عملية التقييم الداخلي لكفاية رأس المال لا تضمن فقط كفاية رأس المال للشركات لدعم جميع المخاطر في أعمالها، بل تشجعها أيضاً على استحداث تقنيات أفضل لإدارة المخاطر من خلال الاختبارات المناسبة لمراقبة وإدارة مخاطرها.

 

إن عملية التقييم الداخلي لكفاية رأس المال في شركة نمو المالية هي عملية شاملة في نهجها، حيث تشمل وتغطي جميع المخاطر الجوهرية، وحوكمة الشركات وإطار الرقابة الداخلية، وتخطيط رأس المال وإطار الإدارة، والخطط الاستراتيجية، وعوامل الاقتصاد الكلي. وتعمل الشركة حالياً على وضع وتنفيذ المزيد من السياسات وخطط سير العمليات لقياس ومراقبة جميع المخاطر الجوهرية ورصدها، وإعداد التقارير بشأن أي مخاطر جوهرية، واعتماد عملية فعالة لتخطيط رأس المال لضمان توفر رأس مال كافٍ لمواجهة أي حالات طارئة غير متوقعة.

 

وقد تبنت الشركة النهج الموحد لقياس مخاطر الائتمان، بينما تبنت أحدث المعايير في نهج المؤشر الأساسي ونهج الإنفاق لقياس المخاطر التشغيلية. وقد نفذ كل نهج من هذه المناهج بكفاءة وفاعلية كما هو موضح في تقرير الالتزام للركيزة الثالثة للعام المالي 2015. كما أن الشركة لا تخضع لمخاطر السوق. وقد وضح تقرير كفاية رأس المال وإدارة المخاطر تفاصيل مخاطر الشركة مع حجم الأعمال حسب فئات أصول المخاطر، وهي الأساس الذي يتم بناء عليه حساب متطلبات رأس المال.

 

تقرير الركيزة الثالثة

تقرير الركيزة الثالثة (31 December 2015)

تقرير الركيزة الثالثة (31 December 2016)

تقرير الركيزة الثالثة (31 December 2017)

تقرير الركيزة الثالثة (31 December 2018)

تقرير الركيزة الثالثة (31 December 2019)

تقرير الركيزة الثالثة (31 December 2020)

جميع الحقوق محفوطة لـ شركة النمو المالية للاستشارات المالية 2021
تطوير